١٠ نصائح  تجعلك صديقة زوجك المفضلة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

العلاقات الزوجية تحتاج الكثير من العوامل لنجاحها واستمرارها خصوصا مع ظروف الحياة الصعبة التي يعشها معظم البلاد و لكي تحصلي على علاقة زوجية ناحجة يجب أن تكوني صديقة زوجك المفضلة لذلك ننشر لكي بعض النصائح التي تساعد على ذلك.

- مشاركة الاهتمامات

يحب أن تحرصي على وجود بعض نفس الاهتمامات بينكم مثل الذهاب إلى ممارسة الرياضة، السفر، قراءة كتب أو مشاهدة أفلام هذا يجعل لغة التواصل بينكم افضل. 

اقرأ أيضا| خطابات غرامية تكفي لإثبات الزواج.. الرجل ثري من الصعيد


- التواصل الجيد

احرصي على الحديث معه دائما فالتواصل الجيد أساس كل علاقة ناجحة حيث أن مكالمات والرسائل أداة فعالة لاستمرار التواصل و يجب أن تتحدثه بكل صدق عن مشاعركم فلا تجعلوا الوهم أو التخمين يسيطر على علاقتكما.

- الإبتعاد عن النكد

أخد أهم اسباب فشل أي علاقة عاطفية هي كثرة النكد والغضب والمشاكل يجب على السيدات أن تتعلم كيف تتحكم في غضبها و متى يجب عليها أن تغضب و تحرص على أوقات السعادة و المرح بينها و بين شريكها.

- مساندة الزوج وقت الضيق

يجب على الزوجة مساندة زوجها وقت الضيق أو وقوعه في مشاكل حتى لو اذا كان هو من ارتكب تلك المشاكل لكن وقوعه في ضيق يعني أن عليها واجب مساندته حتى تمر تلك الأزمة.

- الحفاظ على المساحة الشخصية

نحن جميعا نحتاج إلى المساحة الشخصية  التواصل والمشاركة بين الزوجين لا تعنيان التلاصق والتقارب المستمر،نحن جميعا نحتاج لمساحة شخصية حتى تصبح علاقتنا سوية، ولا تتحول من اختيار إلى عبء وإجبار، وهي من أسرار بقاء الزواج حيويا طاردا للملل.
 

- التفاهم

يعد التفاهم أمر من الأمور الأساسية لنجاح أي علاقة زوجية فإذا غاب التفاهم كثرة المشاكل والشعور بالوحدة عند الطرف الذي يشعر بعدم التفاهم مع الشريك لذلك يجب أن تحرص السيدات على التواصل الجيد الذي يؤدي إلى تفاهم بين الزوجين.


- كاتمة لأسراره

صفة كاتمة الأسرار من أقوى صفات الصديقة المقربة ولكي تكسبي ثقة زوجك و يعطيك الشعور بالأمان يجب أن تكوني كاتمة أسراره.


- تقبل عيوب الشريك
 
التقبل العام وعدم التركيز على العيوب أساس نجاح العلاقات عموماً، وبخاصة الزواج، فلا يمكن أن تستمر علاقة بهذا القرب وأحد الطرفين يصادر على الآخر، ويحكم عليه باستمرار، ويضعه تحت سيف النقد والسخرية


- كوني مستمعة جيدة

استمعي جيداً لزوجك‏، لأن الرجل بطبيعته يحب الحديث عن مشاعره ومخاوفه لمن يجيد الاستماع. 

- اتخاذ القرارات


حاولي تجنّب الأمور التي تثير الخلافات بينكما لكي تكوني صديقة مقرّبة من زوجكِ ،ولا تحاولي أن يكون رأيك هو الأفضل دائما ، بل شاركيه القرار وأعطيه المشورة المناسبة وقدمي له النصائح عوضا عن ذلك.